بحث متقدم شروط الاستخدام الرئيسية
المكتبة الالكترونية للمرأة العربية
 
الإثنين 24 -يولية - 2017
 
البحث
كلمة البحث
نوع الملف
المجال
بحث متقدم
 
 
مكتبة السيدات الأول

تلعب السيدات العربيات الأول دورًا مهمًا في دعم جهود النهوض بالمرأة العربية ، فإضافة إلى ما يمثلنه من عامل دفع رمزي ومعنوي لهذه القضية، فإنهن يدأبن على تقديم المبادرات المختلفة التي من شأنها تعزيز مسيرة تمكين المرأة. وكانت مؤتمرات قمة المرأة العربية التي بدأت في مطلع الألفية نقاط انطلاق قوية لهذه المسيرة التي تظل مستمرة وحثيثة من أجل النهوض بالمرأة والارتقاء بأوضاعها كافة.

وقد مثل الشق الفكري والثقافي جانبًا أساسياً من الاهتمام الذين تبديه السيدات العربيات الأول لقضية المرأة، وتجسد هذا في التوصية التي خرج بها مؤتمر القمة الأول للمرأة العربية (القاهرة، نوفمبر 2000) والخاصة بعقد مجموعة منتديات فكرية تناقش بصورة معمقة أوضاع المرأة العربية في مختلف أوجه الحياة الاجتماعية بهدف الخروج بتوصيات من شأنها تحسين أوضاع المرأة بوجه عام. ومنذ إنشاء منظمة المرأة العربية ، و هو ما جاء تفعيلا لتوصية من القمة نفسها، فإن المنظمة توجه اهتماما كبيرًا للشق الثقافي في قضية المرأة إيمانًا منها بأن النهوض بها مرهون ببناء ثقافة صديقة للمرأة وداعمة لمكانتها ولأدوارها الاجتماعية.

في هذا الإطار يلقي هذا القسم الضوء على إسهامات السيدات العربيات الأول في دعم قضية المرأة، سواء إسهامهن الفكري الذي تعبر عنه مؤلفاتهن، أو إنجازهن الفعلي الممثل في مبادرات تخص المرأة، وهو ما تتناوله كتابات ومؤلفات وضعت حولهن وحول إنجازاتهن.

بحث في مكتبة السيدات الأول
 
السيدة الأولي
نوع المحتوى
لغة العرض
بحث في
كلمة البحث ++
     
 
نتيجة البحث -
 
لا يوجد محتويات
 
 
 
مرحباً
 
جميع الحقوق محفوظة للمكتبة الإلكترونية للمرأة العربية © 2006-2017